Blog

ما هو السائل الإلكتروني؟


السائل المستخدم في السجائر الإلكترونية هو خليط بسيط يتكون من أربعة عناصر رئيسية وهي جليسيرين الخضار (VG) والبروبيلين جليكول (PG)، النكهات، وإمكانية إضافة النيكوتين. هناك إضافات أخرى متخصصة يمكنك إضافتها لتعزيز طعم السائل الخاص بك (سنلقي نظرة على ذلك لاحقًا في المقال) ولكن هذه الأربعة عناصر تكفي لصنع سائل الفيب عالي الجودة. في الوقت الحالي، قد يبدو فكر صنع سائلك الخاص في المنزل أمرًا مُرهقًا، ولكنه أسهل بكثير مما تتصور. لا تحتاج إلى أي معرفة متقدمة في الهندسة الكيميائية - ببساطة، إذا كنت تستطيع تحضير كوب من الشاي، يمكنك تحضير سائل الفيب الخاص بك!

لماذا تصنع عصير الفيب الخاص بك؟

إذا كنت تدخن السجائر الإلكترونية بشكل عرضي فقط، فربما يكون أمرًا أسهل بالنسبة لك شراء السوائل الإلكترونية المنتجة تجاريًا للجلسات العرضية. ومع ذلك، إذا كنت تشعر بأنك تنفق الكثير من المال على السائل الخاص بجهاز الفيب، أو إذا كنت قد قلت في نفسك "أتمنى أن أجد نكهة تشبه..."، فحتمًا يمكنك تجربته. العملية بسيطة، وتتطلب قليلاً من الأدوات والمكونات، وتأتي مع فوائد إضافية تتمثل في توفير ما يصل إلى 15 مرة من المال الذي كنت ستنفقه على الخيارات التجارية في المتجر.

فائدة أخرى لإنتاج سائل الفيب الخاص بك هي القدرة على معرفة بالضبط ما يوجد في السائل الخاص بك. لا داعي للشك حول العناصر التي قد يخفيها الشركات المصنعة. أنت في السيطرة 100٪ على ما تضعه، ويمكنك اختيار مكونات عالية الجودة قد تكون أفضل لصحتك.

دليلك خطوة بخطوة لكيفية صنع عصير vape الخاص بك

رائع، الآن دعونا نبدأ بإرشادك خلال الخطوات! ستحتاج إلى بعض المعدات الأساسية وقائمة بالمكونات وبعض التعليمات لمساعدتك في تجميع كل شيء. ما عليك سوى فهم الأساسيات، ومن ثم يمكنك البدء في التجربة باستخدام نكهات فريدة من نوعها ووصفات مختلفة حتى تحصل على نكهة تحبها، وتوفير بعض الدولارات الإضافية، وكسب بعض حقوق الفخر بين مجتمع السجائر الإلكترونية المحلي.

:٦. التخزين

قم بتخزين سائل الفيب في زجاجات مظلمة في مكان بارد وجاف

:٧.التوثيق

اكتب المكونات والنسب المستخدمة لديك للرجوع إليها في المستقبل

:٨.الاستمتاع

اترك السائل لفترة من الوقت قبل التمتع به ,هذا يسمح للمكونات بالمزج ببعضها البعض بشكل أفضل  للحصول على أفضل طعم

:٣. حساب النسب

استنادًا إلى نكهتك المفضلة وجهاز الفيب الخاص بك، قم بحساب النسب المناسبة لكل مكون.

:٤. الخلط

خلط المكونات بحذر، وتأكد من توزيعها بالتساوي

:٥.التجربة

اختبر السائل بعد الخلط وتعديل النسب إذا لزم الأمر.

  :١. اجمع المعدات

أوزان دقيقة أو أسطوانة قياس لقياس المكونات-
زجاجات ذات فوهة رفيعة لتخزين سائل الفيب النهائي-
قنينات لخلط المكونات-
قفازات للحماية عند التعامل مع النيكوتين-

:٢. جمع المكونات

جليسيرين الخضار (VG)-
بروبيلين جليكول (PG)-
نكهات الفيب المرغوبة-
نيكوتين (حسب الرغبة)-

المعدات

نظرًا لأن سائل الفيب يتكون من أنواع معينة جدًا من السوائل، ستحتاج إلى معدات محددة لتحضيره. الخبر الجيد، ومع ذلك، هو أن كل ما تحتاج إليه قليل التكلفة ويمكن العثور عليه بسهولة في المتاجر أو شراؤه عبر الإنترنت. إليك ما ستحتاجه

:١. الحاويات/الزجاجات

احصل على زجاجات بلاستيكية فارغة، الأفضل تكون مع غطاء صعب فتحه. زجاجات القطرة البلاستيكية هي الخيار الأرخص للتجربة. احتفظ بها لتخزين وخلط السائل.

:٢. الحقن

على الرغم من أنه يمكنك استخدام طريقة "عد القطرات" لقياس المكونات، إلا أن الحقن توفر قياسات أفضل وأكثر دقة.حاول استخدام حقنة مختلفة لكل مكون لتجنب التلوث , قم بوضع علامات على الحقن واستخدامها فقط لنفس المكون بعد تنظيفها بالماء المقطر

:٣. القفازات

ارتدي قفازات، خاصة إذا كنت ستتعامل مع النيكوتين. إذا اتلامست النيكوتين بجلدك، سيمتصه بسرعة. احترس من التسربات غير المتعمدة للنيكوتين على يديك.

اختيار وصفة

 أولاً وقبل كل شيء، يجب عليك البحث عن وصفة وشراء التركيبات ذات الصلة. إذا كنت جديدًا في تحضير السوائل الإلكترونية الخاصة بك، فإنه من الأفضل عادة أن تبدأ بوصفة بسيطة أو تركيبة جاهزة. هناك العديد من المصادر الرائعة للعثور على وصفات السوائل الإلكترونية عبر الإنترنت.

في البداية، اتبع نسب المكونات الموصى بها في الوصفة. بمجرد أن تكون واثقًا وتمتلك فكرة رائعة لتركيبة نكهة، يمكنك الانغماس مباشرة في التجربة. يُنصح بأن تدون ملاحظات مفصلة خلال تجاربك حتى تتمكن من ضبط الإصدارات المستقبلية.

احصل على المكونات: قاعدة PG/VG، النكهات، والنيكوتين

كما ذُكر، تتألف السوائل للسجائر الإلكترونية من أربعة مكونات رئيسية، والتي ستجدها في أي وصفة

:VP/PG ١. قاعدة 

أولاً، ستحتاج إلى إنشاء قاعدة لسائل الفيب التي تتكون عادةً من PG وVG. لا يؤثر PG كثيرًا على النكهة العامة للسائل، ولكنه يمكن أن يقدم إحساسًا أكبر في الحلق. VG، من ناحية أخرى، عادةً ما تضيف قليلاً من الحلاوة للنكهة العامة، لذلك كن حذرًا أكثر عند إضافتها. نظرًا لأن VG أكثر كثافة، فإنها عمومًا تنشئ أيضًا سحب بخار أكثر سمكًا وأكثر رؤيةً . سترشدك الوصفة بالنسب المثلى للاستخدام.

:٢.النيكوتين المخفف (اختياري)

ما إذا كان استخدام النيكوتين ضروريًا أم لا يعتمد على اختيارك، وهناك العديد من الوصفات خالية من النيكوتين عبر الإنترنت. تذكر أن النيكوتين هو مادة مسكرة وقد تكون ضارة لصحتك. إذا كنت ستضيف النيكوتين، فحاول استخدام نيكوتين عالي الجودة من الدرجة الغذائية والذي يأتي مع قاعدة إما PG أو VG. النيكوتين متاح بتراكيز مختلفة، ولكن ستحتاج إلى التجربة للعثور على مستوى النيكوتين المثالي لك. يُنصح بالبداية بتركيز/حجم أقل مما يوصى به في الوصفة، ثم زيادتها تدريجياً للعثور على التوازن المثالي لك من حيث النيكوتين. تذكر أن إضافة كمية كبيرة من النيكوتين قد تفسد السائل بأكمله، لذا قم بإضافتها بحذر.

:٣.النكهات

اختيار النكهات يعتمد على وصفتك، وكما هو الحال مع النيكوتين، يجب إضافتها بحذر. بداية بوصفة بسيطة باستخدام أقل عدد ممكن من النكهات، ثم قم بالتجربة مع المزيد بتزايد الخبرة.

:٤.المواد الإضافية (اختياري)

يمكن إضافة مواد إضافية لتعزيز طعم سائل الفيب الخاص بك. يمكنك إضافة بعض السوائل المثلجة، أو الفودكا، أو حتى ماء مقطر. من المهم ألا تستخدم ماء الصنبور حيث يحتوي عادة على مواد كيميائية خطيرة عند استنشاقها

خلط المكونات

عندما تكون كل المكونات جاهزة، الخطوة التالية سهلة. اخلط المكونات في الزجاجات واهزها جيدًا. الوصفات قد تحدد كميات المكونات بالحجم أو القوة، وهذا يمكن أن يجعل العملية أكثر تعقيدًا. الحسابات الإلكترونية عبر الإنترنت تكون مفيدة لحل هذه المشكلة، حيث تساعدك في حساب الكميات بدقة. تأكد من استخدام حقن وزجاجات نظيفة لتجنب تلوث الخليط.

عملية الإمتزاج

عندما تحتوي سوائل الفيب المصنوعة في المنزل على أكثر من نكهة، يحتاج الأمر إلى بعض الوقت للسماح للنكهات بالدمج والاستقرار. فمدة الإمتزاج تختلف باختلاف الوصفة، حيث تحتاج الخلطات المعقدة بنكهات حلوة متعددة  إلى أربعة أسابيع أو أكثر لتحقيق أفضل نكهة. بينما قد لا تحتاج وصفات الفاكهة البسيطة إلى فترة إمتزاج طويلة. لا تقلق، فمعظم الوصفات تأتي مع وقت مُقترح لعملية الإمتزاج. وهناك طرق متعددة تهدف إلى تسريع هذه العملية، ولكنها تُعتبر مثار جدل في مجتمع صناعة الفيب.

 يمكنك زيارة موقعنا لمعرفة المزيد عن الفيب و ايضا متابعة صفحتنا علي الانستجرام الخاص بنا

Shopping cart
We use cookies to improve your experience on our website. By browsing this website, you agree to our use of cookies.

Are you over 19?

You must be 19 years of age or older to view page. Please verify your age to enter.

Access forbidden

Your access is restricted because of your age.

I am 19 or Older I am Under 19
Start typing to see products you are looking for.
Shop
Home
0 Wishlist
0 items Cart